Listen to the article
مشروع مستشفى هيت العام في الأنبار يحقق تقدماً ويُرجى الافتتاح في وقت مبكر
يعتبر مشروع مستشفى هيت العام في محافظة الأنبار، بسعة 200 سرير، أحد المشاريع الصحية الأكثر انتظاراً في المنطقة، حيث يمثل أملاً كبيراً في إنهاء معاناة المرضى الذين يتنقلون على بعد عشرات الكيلومترات للحصول على الرعاية الطبية في مستشفيات الرمادي أو حديثة أو بغداد.
وفي تصريح لوكالة شفق نيوز، أفاد ياسر ديلان، مدير القسم الهندسي في دائرة صحة الأنبار، بأن أعمال مشروع مستشفى هيت الجديد تسير على قدم وساق، حيث بلغت نسبة الإنجاز الكلية حوالي 72%، وأن الجهود مبذولة في استكمال البنية التحتية وتجهيز الأجهزة والمعدات الطبية.
وأضاف ديلان أن المشروع يسير وفقاً للجدول الزمني المحدد له، ومن المتوقع الانتهاء منه في شهر أبريل من عام 2027، مع احتمالية التقدم في المواعيد إذا تم استكمال البنية التحتية في وقتٍ مبكر.
من جهته، عبّر الناشط المدني إياد الراوي من أهالي هيت عن تفاؤله بإعلان تقدم المشروع، مشدداً على أهمية افتتاح المستشفى قبل الموعد المحدد له لتلبية الحاجة الملحة للخدمات الطبية في المنطقة.
وأشار الراوي إلى أن الافتتاح المبكر للمستشفى سيخفف الضغط عن مرافق الرعاية الصحية الأخرى في المحافظة، وسيوفر خدمات طبية متقدمة لأهالي هيت والمناطق المجاورة لها.
وفي ختام تصريحه، دعا الراوي الجهات المسؤولة إلى التسريع في استكمال البنية التحتية وتجهيز المعدات اللازمة لضمان دخول المستشفى الخدمة في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى أن الملف الصحي يجب أن يكون أولوية بالنسبة للحكومة لتلبية احتياجات المواطنين وتقديم الخدمات الطبية المطلوبة بشكل فعّال.
المصدر: جريدة الموصل ووكالات (اخبارية اخرى).

