Listen to the article
هيئة المنافذ الحدودية تجتمع لتطوير آليات الرقابة وتعزيز الإجراءات القانونية
عُقد اليوم اجتماع موسع برئاسة الفريق عمر عدنان الوائلي، رئيس هيئة المنافذ الحدودية، بحضور جميع مدراء المنافذ البرية والبحرية والجوية. تم خلال الاجتماع مناقشة آليات تطوير الأداء المؤسسي وتعزيز الرقابة في جميع المنافذ.
وأكد الوائلي على أهمية استمرار تطبيق الأنظمة الإلكترونية المتقدمة وتبني مبدأ تقاطع البيانات لمكافحة التزوير وحماية المال العام. تم خلال الاجتماع مناقشة خطة الهيئة الاستراتيجية للفترة المقبلة، وأولويات العمل في مجال ضبط المخالفات ودعم المنتج المحلي.
وشدد الوائلي على ضرورة اعتماد التدقيق الإلكتروني الشامل في جميع مراحل إنجاز معاملات البضائع، بما يضمن دقة الإجراءات ويمنع أي محاولات للتلاعب. كما وجه بتعزيز التنسيق مع الحكومات المحلية لإعمار المنافذ وتبسيط الإجراءات.
وفي هذا السياق، أكد رئيس الهيئة على أهمية فرض الانضباط داخل المنافذ الحدودية ومنع دخول الأشخاص غير المصرح لهم ومنعهم من ممارسة أي نشاط تجاري غير قانوني داخل المنافذ.
وأخيرًا، أشار الوائلي إلى أن هيئة المنافذ الحدودية تحظى بالدعم الحكومي والأمني لتنفيذ مهامها بكفاءة وترسيخ مبادئ الشفافية والرقابة الفاعلة. تلك الجهود ستسهم في تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين بيئة العمل داخل المنافذ.
المصدر: جريدة الموصل ووكالات (اخبارية اخرى).

